أخر الموضوعات

كيفية كتابة حماية محرك فلاش USB


في كثير من الوقت ، يصبح من الضروري بالنسبة لنا كتابة حماية لمحرك أقراص فلاش USB و ذلك لحمايتها من الفيروسات و البرامج الخبيثة الأخرى . كما أن محركات أقراص فلاش و بسبب شعبيتها تستخدم على نطاق واسع لنقل البيانات بين أجهزة الكمبيوتر ، فهي الهدف الرئيسي للمهاجمين كوسيلة للحصول على ثغرة و إدخال الفايروسات التي تنتشر في جميع أجزاء الكمبيوتر . أيضاً ، و بما أن USB ليس ذاكرة للقراءة فقط ( ROM ) ، و البيانات داخله يمكن بسهولة تعديلها أو حذفها من قبل البرامج الخبيثة .
و لكن للأسف ، فإن معظم محركات أقراص فلاش جديدة لا تأتي مع ميزة الحماية من الكتابة كما يحلو للمصنعين خفض تكلفة الإنتاج . و بالتالي، فإن الطريقة الوحيدة لكتابة حماية محركات الأقراص فلاش USB هو تمكين هذه الميزة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

خطوات لكتابة - حماية محرك الأقراص USB الخاص بك :

و يمكن القيام بذلك عن طريق إضافة إدخال صغيرة إلى Windows registry الذي يعمل بمثابة المفتاح الذي يمكن سكريبت لتتمكن من الإستفادة من الحماية ضد الكتابة أو تعطيل للسماح بالوصول الكتابة . ها نحن ذا :


  • فتح محرر التسجيل Windows registry ( فتح مربع الحوار " تشغيل " ، و أكتب regedit و أضغط " Enter " ) .
  • إنتقل إلى مفتاح التسجيل التالي :

HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\
  • إنشاء مفتاح جديد يدعى StorageDevicePolicies . للقيام بذلك ، إنقر بزر الماوس الأيمن علىالتحكم Control ، مرة أخرى انقر على جديد New -> مفتاح Key و تسميته StorageDevicePolicies.
  • الآن أنقر بالزر الأيمن على StorageDevicePolicies و بعد ذلك New ثم DWORD (32-bit) Value و أعد تسميته ك WriteProtect .
أنقر نقراً مزدوجاً على WriteProtect و تعيين بيانات القيمة إلى 1 .
الآن يتم تمكين حماية محركات الأقراص USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ( أي استئناف المطلوبة ) ، و بالتالي فإنه لن يكون من الممكن لأي شخص أو أي برنامج إضافة / حذف محتويات من محرك أقراص فلاش USB الخاص بك . أي محاولة لنسخ أو تحميل الملفات على محرك الأقراص USB سيؤدي في رسالة الخطأ التالية التي يتم عرضها .
لتعود و تزيل الحماية ضد الكتابة ، كل ما عليك القيام به هو مجرد تغيير بيانات القيمة ل WriteProtect من 1 إلى 0 . الآن حق الوصول إلى كافة أجهزة USB و إعادة تمكين .
في بعض الأحيان قد يبدو من الصعب أن نتذكر إتباع الخطوات المذكورة أعلاه في كل مرة تريد لتمكين / تعطيل الحماية ضد الكتابة . و بالتالي كطريقة بديلة ، هناك العديد من الأدوات المتاحة لتمكين تلقائياً / تعطيل ميزة الحماية ضد الكتابة . واحدة من أفضل الأدوات هوUSB Write Protect by Naresh Manadhar .
بإستخدام هذه الأداة ، يمكنك الحد من وصول الكتابة إلى محركات الأقراص USB الخاص بك مع مجرد النقر على زر . يمكنك تحميل هذه الأداة من الرابط التالي :
يمكنك الحصول على أداة هنا .

آمل أنك فهمت الآن كيفية تمكين أو تعطيل الحماية ضد الكتابة من أجهزة USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

ليست هناك تعليقات