أخر الموضوعات

8 طرق خفية لفتح القفل الخاص بأجهزة الآندرويد


يتضمن القفل الذكي من غوغل طرقاً مختلفة لإلغاء قفل جهاز الآندرويد . يمكنك إستخدام التعرف على الصوت، التعرف على الوجه أو جهاز متصل بالبلوتوث للوصول إلى هاتفك .
Tطرقنا لفتح جهاز الآندرويد تقتصر في الغالب على patterns, pins ، و مؤخراً، أجهزة إستشعار بصمات الأصابع . مع إطلاق آندرويد 5.0 لوليبوب، بدأت جوجل بما في ذلك ميزات الأمان المتعددة، و المعروف بإسم Smart Lock .
يتضمن القفل الذكي مجموعة من الأساليب التي يمكن إستخدامها لفتح الهاتف الذكي الآندرويد و هي موضحة في الصورة التالية و التي نشرح كل خيار منها :
يمكنك العثور على هذه الخيارات على جهاز الآندرويد في الإعدادات > الأمان .

1. فتح الهاتف تلقائياً عند الوصول إلى منزلك .

واحد من الخيارات الخمسة التي ستراها في إعدادات القفل الذكية هو القدرة على فتح هاتفك تلقائياً عندما تكون في موقع معين . و يستخدم GPS sensor لتتبعكم في الوقت الحقيقي .
لإضافة الموقع الجديد في الأماكن الموثوق بها ، أنقر فوق إضافة أماكن موثوق بها . الآن، إسقاط المؤشر إلى الموقع المطلوب على الخريطة . تمثل الدائرة المنقط المنطقة حيث الهاتف الخاص بك سوف يفتح القفل تلقائياً .
تستخدم ميزة الأمان هذه GPS sensor لتتبعك في الوقت الفعلي . لذلك، فإنه قد يقلل من عمر البطارية قليلاً .

2. حافظ على الهاتف الخاص بك غير مقفل عندما يكون في يديك .

من المحبط عندما يقفل الهاتف لدينا تلقائياً بينما نمشي في الشارع و نستخدم الخريطة لمعرفة الإتجاهات . النقر على الشاشة على فترات منتظمة أو زيادة مهلة الشاشة يمكن أن يكون إثنين من الحلول .
يمكنك أيضا أن تأخذ مساعدة من ميزات القفل الذكية . بإستخدام أجهزة الإستشعار على الهاتف الخاص بك، فإنه يستشعر أن الهاتف في يديك و يمنعه من القفل حتى تضعه في مكان ما .

3. إفتح الهاتف بإستخدام Smartwatch .

Smart watch لديها إتصال بلوتوث، و أنها يمكن أن تستخدم لفتح الهواتف الذكية تلقائياً عندما تكون على قرب . في قسم الجهاز الموثوق به من القفل الذكي ، يمكنك إضافة Smart watch أو أي نظام بلوتوث آخر .
لا يقتصر تنوع الأجهزة على Smart watch و العَصبات . يمكنك إرفاق السوارات الذكية NFC tags التي يمكنك ارتداؤها على اليدين .

4. استخدام وجهك لفتح الهاتف الخاص بك .

على الرغم من أن هذه الميزة ليست شيئاً لم تكن قد سمعت عنه، و لكن الكثير من الناس لا تستخدمها على أساس منتظم . فتح الهاتف الآندرويد الخاص بك بإستخدام التعرف على الوجه يمكن أن يكون في بعض الأحيان أسهل من كتابة كلمات السر .
ومع ذلك، قد يكون لها سلبياته ا. قد لا يعمل التعرف على الوجه بشكل جيد في ظروف الإضاءة الخافتة و يعتبر أقل أماناً من طرق إلغاء القفل الأخرى .

5. قل " Ok Google " لإلغاء قفل جهاز الآندرويد .

هذا أيضاً معروف و لكن أكثر الناس لا تستخدمه .  يمكن إستخدام عبارة "Ok Google" التي تستخدم لتنشيط مساعد غوغل الفوري و المساعدة أيضاً لإلغاء قفل الهاتف من وضع السكون .
يمكنك إعداد طريقة "Ok Google" لإلغاء القفل من خلال النقر على قسم Trusted Voice في القفل الذكي . إضغط خيار From any screen و إتبع الإجراء . ستطلب منك أن تقول "Ok Google" ثلاث مرات . في مرحلة لاحقة، يمكنك إستخدام نموذج إعادة التدريب الصوتي لتحسين إكتشافك في Ok Google .
قد يواجه أشخاص آخرون مشكلة في إلغاء قفل الجهاز بإستخدام صوتهم حيث تتطابق غوغل مع نموذج صوتك للمصادقة .

6. أنقر نقراً مزدوجاً .

هذه الطريقة وجدت لأول مرة في هواتف LG G3 . و لكن الآن يمكن العثور عليها على مختلف هواتف الآندرويد مثل LG, HTC و Mi phones .
إذا لم يكن هاتفك يحتوي على الميزة، يمكنك تنزيل تطبيق يسمى KnockON أو Double Tap Screen On and Off من سوق Google Play . و هذه الطريقة تستخدم مستشعر و هذا يؤدي لإستنزاف البطارية إذا كنت تستخدم هذه الطريقة بإنتظام .

7. إستخدام النمط ( Gesture ) للفتح .

هذا ينطوي على فتح الهاتف عن طريق رسم أنماط (الحروف الهجائية أو الأشكال الأخرى) على شاشة القفل .
إذا لم تكن هذه ميزة موجودة على هاتفك إفتراضياً، يمكنك إستخدام مجموعة من تطبيقات أندرويد بما في ذلك Gesture Lock Screen و Pi Locker .

8. الإلتواء لفتح الآندرويد الخاص بك .

طريقة الفتح هذه تختلف قليلاً عن تلك التي عرفناها . و تشمل الهواتف المختلفة التي تحتوي الكاميرا عن طريق التواء الجهاز .
تحتاج إلى إلتواء هاتفك لفتحه . أنا لم أر هذا على أي هاتف آندرويد حتى الآن و لكن جاءت عبر التطبيق على متجر Google Play يدعى Twist to Unlock . كنت قادرا على فتح الجهاز بهذه الطريقة و لكن المطور لم ينزل أي تحديث منذ عام 2014 .
لذلك، هل وجدت هذه الأساليب مفيدة ؟ أنزل أفكارك و ردود الفعل .

ليست هناك تعليقات