أخر الموضوعات

أفضل 10 تطبيقات مجانية و مفتوحة المصدر يجب على كل مستخدم تجربتها

يمكنك العثور على الكثير من التطبيقات مفتوحة المصدر لنظام التشغيل أندرويد . فائدة إستخدامها هي في الغالب خالية من التكلفة و إذا كنت تريد يمكنك تعديل التطبيق وفقًا لإحتياجاتك . ربما سمعت عن تطبيقات مثل : Firefox, VLC, Orbot, Prey, Signal إلخ .

و الآن نأتي لهذه التطبيقات :

1. Orbot

إذا كنت من محبي من Tor Browser ، فإنه لن يستغرق الكثير من الوقت بالنسبة لك لبدء إستخدام Orbot . على غرارTor Browser ، فإنه يتصرف كغطاء لعدم الكشف عن هوية  جهاز الأندرويد الخاص بك . و به خاصية ال VPN كما يسمح للتطبيقات بالإتصال من خلال شبكة  ( Tor ( VPN Mode و يتطلب صلاحيات الروت .

2. Firefox for Android

متصفح الويب فايرفوكس هو واحد من أفضل التطبيقات مفتوحة المصدر لنظام التشغيل ويندوز . لذلك ، فإنه سيكون من المستغرب إذا شركة موزيلا لم تجعل التطبيق مفتوح المصدر للأندرويد .

3. Prey



يمكنك إستخدام هذا التطبيق لتتبع الجهاز المفقود الخاص بك . كما يمكن تتبع الأجهزة المسجلة بإستخدام واجهة ويب عندما تضيع .
من بين العديد من الميزات التي يقدمها التطبيق ، يمكنك تتبع موقع الجهاز، ومحو البيانات، و إسترداد الملفات، و حتى تأخذ لقطة من الشخص الذي يستخدم الجهاز . بالتأكيد، سيكون مطلوباً إتصال إنترنت نشط على الجهاز المفقود لجلب أحدث البيانات .
و هو  متاح في كل من الإصدارات المجانية و المدفوعة . من الواضح أن النسخة المجانية محدودة في بعض المعنى، و لكن يمكنك العيش معها إذا كنت ترغب في تتبع واحد أو إثنين من الأجهزة في وقت واحد .

4. Signal

هو تطبيق مفتوح المصدر الذي يمكن من التشفير من النهاية إلى النهاية للرسائل الفورية و المكالمات الصوتية .

5. VLC For Android

هل أحتاج أن أقول لكم ما هو VLC و ما هو استخدامه ؟ مشغل الوسائط مفتوح المصدر لنظام التشغيل ويندوز .  على الأندرويد ، على الرغم من أنه خلف MX Player ، و لكن لا يزال محبوب من  قبل الملايين من المستخدمين .

6. DuckDuckGo

يتوفر محرك البحث لنظام التشغيل أندرويد كتطبيق مفتوح المصدر، و يمكنك إستخدامه في بعض الأحيان عندما لا تريد ملف تعريف إرتباط من غوغل .

7. Kiwix

من الصعب على شخص ألا يحب ويكيبيديا . الموسوعة الحرة على الانترنت تقدم المحتوى في اللغات معظمنا لا نعرف حتى أن لها وجود في العالم . ويكيبيديا لديها تطبيق مفتوح المصدر للأندرويد الذي تم تطويره من قبل مؤسسة ويكيميديا . و لكن هناك آخر تطبيق مفتوح المصدر يسمى Kiwix .و من مميزاته عرض المحتوى الذي تريده دون الحاجة للأنترنت بعد تحميل الملف الخاص بالمواضيع .

8. SpeedMeter

تطبيق خاص بحساب شرعة المشي و الجري و حتى السفر في القطارات و الباصات كما في تطبيق Nokia’s Here Maps .

9. Amaze File Manager

مدير ملفات مفتوح المصدر خاص بأجهزة الأندرويد و يتمتع بمميزات مثل البساطة , Material Design , Root Explorer و الكثير من المميزات و من كل هذه المميزات إنه مجاني .

10. AdBlock Browser

قد تكون على دراية بإضافات المتصفح مثل Adblock Plus . للآندرويد ، Adblock Plus  متاح على شكل متصفح ويب مفتوح المصدر لتمكين حجب الإعلانات غير المرغوب فيها . لأن الإعلانات المتطفلة تضعف سرعة تحميل الصفحات و أنتم تعرفون ذلك .

ليست هناك تعليقات