أخر الموضوعات

10 مواقع الاكثر زيارة في الجزائر


تحتل الجزائر المرتبة 36 من حيث عدد مستخدمي الانترنت بعدد 17,440,299 بهذا العدد الهائل من مستخدمي الانترنت في الجزائر، ماهي أبرز المواقع او أكثر المواقع زيارة في الجزائر كل المواقع الإلكترونية المتواجدة في الأنترنت اعتمدنا في تقريرنا على الموقع الأمريكي الشهير في تصنيف مواقع الانترنت حسب البلدان وعدد الزيارات (alexa.com). هذا الأخير قدم لنا قائمة تضم ال 50 موقع انترنت الأكثر تصفحا من طرف الجزائريين خلال الثلاثين يوم الماضية.


في المرتبة الأولى في التصنيف نجد موقع يوتيوب ويليه موقع جوجل Google.com متبوع بالموقع الجزائري واد الكنيس فيما عادت المرتبة الرابعة لموقع فيس بوك والخامسة لموقع جوجل   Google.dz فيما كانت المرتبة السادسة والسابعة لكن من الموقع الاخباري الفرنسي Tsa وموقع ياهوو وبعدها في المرتبة الثامنة والتاسعة والعاشرة تواليا موقع البلاد الاخباري وجوجل google.fr ويكيبيديا عاشرا

أربع استنتاجات نستنتجها من هذا التصنيف للعشر مواقع الأكثر زيارة في الجزائر. الاستنتاج الأول وهو تعلق الجزائريين بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث نجد كل من موقع فيس بوك ويوتيوب يحتلان مراتب متقدمة في التصنيف، الاستنتاج الثاني يكمن في دخول الجزائريين للأنترنت بغية الحصول على الأخبار وتصفح المواقع الإخبارية حول العالم. الاستنتاج الثالث الذي يمكن استخلاصه هو لجوء الجزائريين بكثرة للأنترنت بهدف تعزيز معارفهم العلمية. فيحتل موقع ويكيبيديا مرتبة لا بأس بها وسط هذا التصنيف. الملاحظة الرابعة والأخيرة هي تراجع المواقع الإباحية حوالي من مجموع المواقع الأكثر زيارة من طرف الجزائريين خلال ال 30 يوم الماضية.

ليست هناك تعليقات